نحن ندعم المتصفحات، ولا ندعم المتصفحات القديمة. يُرجى تحديث المتصفح لديك إذا كنت ترغب في رؤية محتوى صفحة الويب هذه بصورة صحيحة.
Windows 10 full protection

معلومات مهمة لمستخدمي Windows XP

لا يزال Avast Free Antivirus يوفر الحماية لمالكي نظام التشغيل Windows XP باستخدام تحديثات تعريف الفيروسات العادية. لكن لا يمكننا توفير تحديثات البرامج أو الميزات الجديدة أو إصلاحات الأخطاء أو الدعم لنظام التشغيل Windows XP. لذا نوصي بشدة بالترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows. (تذكر، أن Microsoft أنهت تحديثات الأمان لنظام التشغيل Windows XP من قبل في عام 2014.)

Safe upgrade to Windows 10

يعمل بسلاسة حتى على Windows XP

أطلقت مؤسسة المقارنة المستقلة على Avast "مضاد الفيروسات الأقل تأثيرًا على أداء أجهزة الحاسوب". فتأثيره يكاد يكون منعدمًا على أداء نظام تشغيل Windows XP. بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزات المتقدمة مثل المنظف وتنظيف المتصفح تجعل جهازك يعمل بشكل أسرع.

Approved antivirus for Windows 10

مضاد الفيروسات الرسمي لنظام التشغيل Windows XP

اختبرت مؤسسة المقارنة المستقلة بنجاح Avast على نظام التشغيل Windows XP. وكونه مزود رسمي لبرمجيات أمان المستهلك في نظام التشغيل Windows XP يعد سببًا آخر وراء ذلك 435 يثق أكثر من مليون مستخدم في Avast.

متطلبات النظام

لا يتطلب الأمر الكثير لحماية جهازك باستخدام Avast. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مزود بذاكرة وصول عشوائي +256 ميجا بايت وقرص صلب بمساحة 1.5 جيجا بايت. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل Windows XP (وهو الجهاز الذي يجب أن يكون أكثر استخدامًا للغاية)، فسيكون من الجيد المضي قدمًا.

يتوافق برنامج Avast Antivirus مع أنظمة التشغيل Windows 10، و8.1، و8، و7، وVista*، وXP SP3**

تقدم لك Avast أيضًا حلول الأمان لأجهزة Android و Mac الخاصة بك


* مدعوم حتى ديسمبر 2022 على الأقل
** إصدار Avast Antivirus < dir="rtl"19.1

لقد عبر بعض الأشخاص عن رأيهم

ونحن نتطلع إلى مشاركتك أيضًا. فأنت سبب وجودنا هنا على أي حال.

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
آر.

2016/7/3

5

سلس وسهل وفعّال.

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
ميجانا

2016/7/9

4

برنامج سهل للغاية

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
وائل

2016/5/24

5

سهل الاستخدام < إنه الأفضل

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
تيري

2016/8/2

5

أحب برامج Avast، لقد استخدمتها منذ 5 سنوات على الأقل، أو ربما أكثر. ولن أستغني عنها

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
وائل

2016/4/24

5

سهل الاستخدام < إنه الأفضل

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
تومي

2016/1/26

5

سهل الاستخدام والتنزيل

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
آنا

2016/0/19

5

أحب هذا البرنامج لكونه يوفر الحماية لحاسبي وهاتفي المحمول وحتى جهاز iPod الخاص بي. ولا يشترط أن يكون لديَّ سوى حساب واحد فقط! سهولة فائقة

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
كوك

2015/12/1

5

أحب هذا البرنامج، إنني أستخدمه منذ سنوات، وكذلك يستخدمه الكثير من أصدقائي وأفراد عائلتي. إذا تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للإصابة بالفيروسات، فإنه ينتقل مباشرة إلى قاعدة نظام التشغيل لديك ويقضي على الفيروس. لقد أحببته!

Avast Free Antivirus لنظام Windows 10
كيمبرلي

2015/11/27

5

إنه أفضل برنامج مضاد للفيروسات في السوق. فهو يعمل بكفاءة عالية، ويسهل استخدامه. وسأستخدمه دائمًا، بلا أدنى شك.

لبدء استخدام Avast، اتبع هذه الخطوات السهلة:

1نزل أداة التثبيت بالنقر هنا.

2انقر بزر الماوس الأيمن فوق أداة التثبيت وانقر فوق "تشغيل كمسؤول".

3انقر فوق "تثبيت".

4عندما يختفى شريط التقدم، يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا.

وهذا كل ما تتمناه! حاسوبك آمن تمامًا بنسبة 100%.

الأسئلة الشائعة

هل لا يزال Avast Antivirus يدعم نظام التشغيل Windows XP؟

بينما لا يزال بإمكانك تنزيل Avast Antivirus لنظام التشغيل Windows XP، فقد أوقفنا دعم البرامج المضادة للفيروسات الخاصة بنا على هذا الإصدار. وعلى الرغم من أنه سيستمر في توفير الحماية لأجهزتك من البرمجيات الخبيثة، إذ إنه ستستمر تحديثات تعريفات الفيروسات الخاص به المتمثلة في (كيفية تحديد الملفات التي قد تحتوي على برمجيات خبيثة من الملفات الآمنة)، إلا إن مضاد الفيروسات نفسه يفتقر إلى العديد من المميزات والتحسينات التي يحظى بها الأشخاص الذين يستخدمون نظام التشغيل Windows 7 أو أنظمة التشغيل الأحدث. ولكنه أفضل من لا شيء، ولكن إذا كنت ترغب في حماية فعلية عبر الإنترنت، فإننا نوصي بالترقية إلى إصدار أحدث من أنظمة تشغيل Windows والتي تتوافق بصورة أفضل مع Avast.

هل يتوفر برنامج Windows Defender لنظام التشغيل XP؟

لسوء الحظ، لم يُضمن برنامج Windows Defender في نظام التشغيل Windows XP، ولم يتم أيضًا تضمينه خلال عملية التثبيت. وبدلًا من ذلك، ستحتاج إلى تنزيل برنامج Microsoft Security Essentials للحصول على الحماية الحالية، والتي أصبحت قديمة ولا تقدم سوى مستوى أولي للغاية من الأمان. نوصي بشدة باستخدام مضاد فيروسات خارجي لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows XP.

ما الذي يجعل Avast أحد أفضل التطبيقات المضادة للفيروسات لنظام التشغيل Windows XP؟

يُعد Avast أحد أفضل التطبيقات المضادة للفيروسات لنظام التشغيل Windows XP، حتى بعد أن توقفنا عن دعمه تقنيًا. أولًا، نحن نوفر أحد البرامج المضادة للفيروسات القليلة الباقية لنظام التشغيل Windows XP والتي لا تزال توفر منتجًا يتمتع بتعريفات فيروسات محدَثة، مما يعني أنه مازال بإمكاننا حمايتك من أحدث التهديدات عبر الإنترنت وأكثرها خطورة. بالإضافة إلى أننا نُعد أيضًا أحد أكثر البرامج المضادة للفيروسات الموثوقة لأنظمة تشغيل Windows بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه حاليًا. وأخيرًا، فإن مضاد الفيروسات الخاص بنا مزود بمميزات متقدمة، مثل ميزة فحص أدوات الروت وإزالتها، والأدوات التي تزيل البرامج الدعائية من نظامك.

ماذا سيحدث لمضاد الفيروسات الخاص بي إذا قمت بترقية نظام التشغيل الخاص بي من Windows XP؟

نحن نشجعك بشدة على ترقية نظام التشغيل Windows XP الخاص بك: بغض النظر عن مضاد الفيروسات الذي تستخدمه، ستحصل بياناتك على حماية أفضل عند استخدام نظام تشغيل أحدث، مثل نظام التشغيل Windows 10

ولكن، إذا اخترت الترقية من Windows XP، فستحتاج إلى إلغاء تثبيت مضاد الفيروسات الخاص بك وإعادة تثبيته، وهو ما يمكنك القيام به مجانًا. مفيد إذا كنت تخطط للترقية إلى Windows 10 وتريد استخدام Avast Antivirus لنظام التشغيل Windows 10. إذا كنت تتمتع بإصدار مدفوع من منتجنا، Avast Premium Security، فستحتاج إلى إدخال رمز التنشيط مرة أخرى للاحتفاظ بمميزاتك المدفوعة.

We support browsers, not dinosaurs. Please update your browser if you want to see the content of this webpage correctly.
Windows 10 full protection

Important info for Windows XP users

Avast Free Antivirus still protects Windows XP owners with regular virus definition updates. But we no longer provide program updates, new features, bug fixes, or support for Windows XP. We strongly recommend upgrading to the latest version of Windows. (Remember, Microsoft ended its security updates for Windows XP back in 2014.)

Safe upgrade to Windows 10

Runs smoothly even on Windows XP

AV Comparatives called Avast "the antivirus with the lowest impact on PC performance." It has almost no impact on your Windows XP's performance. Plus, advanced features like Cleanup and Browser Cleanup make things run even faster.

Approved antivirus for Windows 10

Official antivirus for Windows XP

AV Comparatives successfully tested Avast on Windows XP. And being Windows XP's official consumer security software provider is yet another reason why more than 435 million users trust Avast.

System Requirements

It doesn’t take much to protect your device with Avast. All you need is a PC with 256 MB+ RAM and 1.5 GB of hard disk space. If your Windows XP PC has that (which it very likely should), you’ll be good to go.

Avast Antivirus is compatible with Windows 10, 8.1, 8, 7, Vista*, XP SP3**

Avast also offers you security solutions for your Android and Mac


* supported at least till Dec 2022
** version Avast Antivirus < 19.1

The people have spoken

And we want to hear from you, too. After all, you’re the reason we’re here.

Avast Free Antivirus for Windows 10
R.

3/7/2016

5

It's clean, easy, and works.

Avast Free Antivirus for Windows 10
Migena

9/7/2016

4

It's very easy program

Avast Free Antivirus for Windows 10
wael

24/5/2016

5

easy to used < its the best

Avast Free Antivirus for Windows 10
Terrie

2/8/2016

5

I love Avast, I have used it for at least 5 years or maybe more. will continue to do so

Avast Free Antivirus for Windows 10
wael

24/4/2016

5

easy to used < its the best

Avast Free Antivirus for Windows 10
Tommy

26/1/2016

5

easy to use and download

Avast Free Antivirus for Windows 10
Anna

19/0/2016

5

I love that it protects my computer, cell phone, and even my iPod. And I only have to have one account! Super easy

Avast Free Antivirus for Windows 10
Coke

1/12/2015

5

Years and years using this software, I like it and lots of friends and family are using it too. If your computer is infected it goes straight to the base of your O.S. and kill the virus. Love it !

Avast Free Antivirus for Windows 10
Kimberly

27/11/2015

5

It is the best antivirus on the market. Very efficient and easy to use. Would definitely use again and again.

To start using Avast, just follow these easy steps:

1Download the installer by clicking here.

2Right-click the installer and click “run as administrator”.

3Click “Install”.

4When the progress bar vanishes, your PC is protected.

And that's it! Your PC is 100% secure.

FAQ

While you can still download Avast Antivirus for Windows XP, we have discontinued our support for this version of our antivirus. While it will still protect you from malware, as its virus definitions (how we identify which files could contain malware and which are safe) continue to be updated, the antivirus itself lacks many of the features and improvements enjoyed by people using Windows 7 or later operating systems. It’s better than nothing, but if you want true online protection, we recommend upgrading to a more recent version of Windows with better Avast compatibility.

Unfortunately, Windows Defender is not built into Windows XP, nor is it included in installation. Rather, you would need to download Microsoft Security Essentials for first-party protection, which is both outdated and offers only an extremely basic level of security. We highly recommend using a third-party antivirus to protect your Windows XP PC.

Avast is one of the best antivirus apps for Windows XP, even if we’re not technically supporting it. For one, we’re one of the few remaining Windows XP antiviruses still offering a product with up-to-date virus definitions, which means we can still keep you safe from the latest, most dangerous online threats. Additionally, we’re one of the most trusted Windows antivirus regardless of the operating system you’re currently using. Finally, our antivirus comes with advanced features, such as rootkit scanning and removal, and tools that remove adware from your system.

We fully encourage you to upgrade your Windows XP: regardless of which antivirus you use, your data will get better protection with a more up-to-date operating system, like Windows 10.

However, if you do choose to upgrade from Windows XP, you will need to uninstall and reinstall your antivirus software, which you can do for free. Useful if you’re planning to migrate to Windows 10 and you want to use Avast Antivirus for Windows 10. If you have a paid version of our product, Avast Premium Security, you will need to input the activation code again to retain your paid features.